فيفا يُقرر نقل مباراة الإمارات والعراق  إلى الأردن

الأربعاء، 16 مارس 2022 04:38 م

shareicon

مشاركه

العراق والإمارات

العراق والإمارات

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، نقل مباراة المنتخب الإمارتي أمام العراق، فى إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى الأردن.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية "أن الاتحاد العراقي تسلم خطاباً من "فيفا"، تضمن قرارا نقل مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره الإماراتي إلى أرض محايدة، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء على خلفية القصف الصاروخى الذي تعرضت له مدينة أربيل العراقية.

أشارت أن عدنان درجال رئيس الإتحاد العراقى لكرة القدم ،يعمل حالياً على إجراء اتصالات مكثفة مع الإتحاد الدولى لإعادة المباراة أمام نظيره الإماراتى إلى بغداد مرة أخرى.

من جانبه أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ،في وقت سابق عن نقل المباراة إلى أرض محايدة بعدما كان مقرراً أن تكون أول مباراة رسمية على الأراضي العراقية بعد رفع الحظر.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) رفع الحظر عن إقامة المباريات الرسمية في العراق نهاية فبراير المضي، وواجهت الملاعب العراقية في الفترة الماضية حظراً فرضه فيفا معتمدًا على تقييمات أمنية لم تسمح بإقامة المباريات.

يذكر، أن المنتخبان يتنافسان على البطاقة المؤهلة للملحق الأسيوى، حيث تحتل الإمارات المركز الثالث برصيد 9 نقاط وهو المؤهل للملحق، بينما تأتى العراق فى المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

ومن المقرر، أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره الإماراتي في الرابع والعشرين من مارس، ضمن منافسات المجموعة الأولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022.